كلية الإدارة والاقتصاد تنظم حملة “نضويها” لزراعة وتنظيف حدائق الكلية بالتعاون مع المركز الوطني للتقريب الديني والمركز العراقي لإدارة التنوع

كلية الإدارة والاقتصاد تنظم حملة “نضويها” لزراعة وتنظيف حدائق الكلية بالتعاون مع المركز الوطني للتقريب الديني والمركز العراقي لإدارة التنوع

كلية الإدارة والاقتصاد تنظم حملة “نضويها” لزراعة وتنظيف حدائق الكلية بالتعاون مع المركز الوطني للتقريب الديني والمركز العراقي لإدارة التنوع

برعاية السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة العراقية الأستاذ المساعد الدكتور حميد علي أحمد المحترم، وبتوجيه من السيد معاون عميد الكلية لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور نصيف عبد اللطيف نصيف، نظمت وحدة شؤون الطلبة التابعة للكلية بالتعاون مع المركز الوطني للتقريب الديني والمركز العراقي لإدارة التنوع حملة زراعة وتنظيف حدائق الكلية تحت عنوان “نضويها” يوم الأربعاء الموافق ٦ آيار ٢٠٢٦.

وشهدت الحملة مشاركة طلبة المرحلة الثالثة من قسم إدارة الأعمال، بمساهمة الطالب ياسر عمار ومجموعة من طلبة القسم، إذ تضمنت أعمال زراعة عدد من الشتلات والورود فضلاً عن تنظيف المساحات الخضراء والممرات الداخلية للكلية، بهدف تحسين البيئة الجامعية وإضفاء مظهر جمالي يعكس روح التعاون والمسؤولية بين الطلبة.

 

وتأتي هذه الحملة في إطار تعزيز ثقافة العمل التطوعي والمحافظة على البيئة الجامعية، إلى جانب تشجيع الطلبة على الإسهام الفاعل في المبادرات المجتمعية التي تنعكس إيجاباً على واقع الكلية ومرافقها.

وتواصل كلية الإدارة والاقتصاد تنظيم الأنشطة والفعاليات التي تسهم في تنمية روح المبادرة والعمل الجماعي لدى الطلبة، فضلاً عن دعم البرامج التي تعزز الوعي البيئي والمسؤولية المجتمعية داخل الحرم الجامعي.

كلية الإدارة والاقتصاد تنظم ندوة حول الأخلاقيات في الذكاء الاصطناعي بين الضرورة والخطر

كلية الإدارة والاقتصاد تنظم ندوة حول الأخلاقيات في الذكاء الاصطناعي بين الضرورة والخطر

كلية الإدارة والاقتصاد تنظم ندوة حول الأخلاقيات في الذكاء الاصطناعي بين الضرورة والخطر

برعاية السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة العراقية الأستاذ المساعد الدكتور حميد علي أحمد المحترم، نظمت وحدة التعليم المستمر التابعة للكلية ندوة بعنوان (الأخلاقيات في الذكاء الاصطناعي بين الضرورة والخطر) يوم الثلاثاء الموافق ٥ آيار ٢٠٢٦ في بناية أقسام الكلية، قدمها وأدارها كل من أ.م معد محسن مجول و م.م أرقم علي جابر.

هدفت الندوة إلى تسليط الضوء على أهمية الالتزام بالأطر الأخلاقية في تطوير واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وبيان التحديات المرتبطة بتطبيقاته في مختلف المجالات، فضلاً عن مناقشة المخاطر المحتملة في حال غياب الضوابط والمعايير التي تنظم عمل هذه التقنيات.

وتناول أ.م معد محسن مجول خلال الندوة مفهوم الأخلاقيات في الذكاء الاصطناعي وأبرز المبادئ التي تحكم استخدامه، مع الإشارة إلى ضرورة تحقيق التوازن بين التقدم التقني والحفاظ على القيم الإنسانية، وبيان دور المؤسسات الأكاديمية في تعزيز الوعي بهذا المجال.

وأضاف م.م أرقم علي جابر محاور تتعلق بالتحديات العملية التي تواجه تطبيق الأخلاقيات في الأنظمة الذكية، مع طرح نماذج تطبيقية توضح آليات التعامل مع القضايا الأخلاقية المرتبطة بالبيانات والخصوصية واتخاذ القرار الآلي.

هذا وقد حضر الندوة عدد من الأساتذة ومنتسبي وطلبة الكلية الذين أبدوا اهتماماً بموضوعات الندوة ومضامينها، بما يعكس أهمية هذا الموضوع في البيئة الأكاديمية المعاصرة.

 

وتواصل كلية الإدارة والاقتصاد تنظيم الأنشطة العلمية التي تواكب التطورات الحديثة في مختلف المجالات، بما يسهم في تعزيز الوعي العلمي والمعرفي لدى منتسبيها وطلبتها.

كلية الإدارة والاقتصاد تنظم ورشة عمل حول الآليات المعتمدة والإجراءات القانونية في عمل اللجان الامتحانية

كلية الإدارة والاقتصاد تنظم ورشة عمل حول الآليات المعتمدة والإجراءات القانونية في عمل اللجان الامتحانية

كلية الإدارة والاقتصاد تنظم ورشة عمل حول الآليات المعتمدة والإجراءات القانونية في عمل اللجان الامتحانية

 

 

برعاية السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة العراقية الاستاذ المساعد الدكتور حميد علي أحمد المحترم وبحضور السيد معاون عميد الكلية لشؤون الطلبة الاستاذ الدكتور نصيف عبد اللطيف نصيف نظمت وحدة التعليم المستمر التابعة للكلية ورشة عمل بعنوان (الآليات المعتمدة والإجراءات القانونية في عمل اللجان الامتحانية) يوم الثلاثاء الموافق ٥ آيار ٢٠٢٦ في قاعة المجلس التابعة لمبنى عمادة الكلية، قدم الورشة وادارها م.د خالد عبد الخالق عبدو.

هدفت الورشة إلى بيان الأطر القانونية والتنظيمية التي تحكم عمل اللجان الامتحانية، وتعزيز الالتزام بالتعليمات الوزارية النافذة بما يسهم في ضمان نزاهة العملية الامتحانية ودقتها.

تناول م.د خالد عبد الخالق عبدو خلال الورشة الآليات المعتمدة في تنظيم عمل اللجان الامتحانية، والإجراءات القانونية الخاصة بإدارة الامتحانات، فضلاً عن توضيح الضوابط المتعلقة بسير الامتحانات والتعامل مع الحالات الطارئة وفق التعليمات الرسمية.

هذا وقد حضر الورشة عدد من الأساتذة ومنتسبي الكلية الذين أبدوا اهتماماً بموضوعات الورشة ومضامينها.

وتواصل كلية الإدارة والاقتصاد تنظيم النشاطات العلمية التي تسهم في تطوير الأداء الأكاديمي والإداري والارتقاء بجودة العملية التعليمية.

كلية الإدارة والاقتصاد تنظم فعالية للتوعية بمرض السكري

كلية الإدارة والاقتصاد تنظم فعالية للتوعية بمرض السكري

كلية الإدارة والاقتصاد تنظم فعالية للتوعية بمرض السكري

 

 

برعاية السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة العراقية الأستاذ المساعد الدكتور حميد علي أحمد المحترم نظمت وحدة خدمة المجتمع التابعة للكلية فعالية للتوعية بمرض السكري يوم الأحد الموافق ٣ آيار ٢٠٢٦.

وهدفت الفعالية إلى تعزيز الوعي الصحي لدى الطلبة ومنتسبي الكلية بمرض السكري، من خلال التعريف بأسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه، فضلاً عن أهمية الكشف المبكر واتباع نمط حياة صحي يحد من مخاطره.

وتضمنت الفعالية توزيع بروشرات توعوية وبوسترات إرشادية داخل أروقة الكلية، تضمنت معلومات مبسطة حول المرض، والعادات الصحية السليمة، وطرق التعامل مع الحالات المصابة، بما يسهم في رفع مستوى الثقافة الصحية لدى الطلبة.

وتواصل كلية الإدارة والاقتصاد تنظيم الفعاليات التوعوية والصحية التي تسهم في خدمة المجتمع وتعزيز الوعي العام لدى الطلبة بما ينسجم مع دورها الأكاديمي والإنساني.

رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية في كلية الإدارة والاقتصاد عضواً في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الفلوجة

رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية في كلية الإدارة والاقتصاد عضواً في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الفلوجة

رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية في كلية الإدارة والاقتصاد عضواً في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الفلوجة

شاركت رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية في كلية الإدارة والاقتصاد، الأستاذ المساعد الدكتور نبراس محمد عباس، عضواً في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الفلوجة، وذلك يوم الخميس الموافق ٣٠ نيسان ٢٠٢٦.

وجاءت مشاركتها ضمن لجنة مناقشة رسالة الطالب (مجيد عبد الحميد عبد الجليل) الموسومة (تحليل متغيرات أثر الوهم في زيادة النفقات العامة وعجز الموازنة في العراق)، والتي تناولت موضوعاً يرتبط بالسياسات المالية وتحليل العوامل المؤثرة في النفقات العامة وعجز الموازنة.

وتأتي هذه المشاركة ضمن إطار التعاون العلمي بين الجامعات العراقية، والإسهام في دعم مسيرة البحث العلمي وتبادل الخبرات الأكاديمية في مجال الدراسات العليا.

وفي ختام المناقشة، نالت الأستاذ المساعد الدكتور نبراس محمد عباس كتاب شكر وتقدير، تثميناً لجهودها العلمية ومشاركتها الفاعلة في لجنة المناقشة.

 

هذا وقد تالفت لجنة المناقشة من السادة التدريسيين :

أ.د نزار ذياب عساف. رئيساً

أ.م.د نبراس محمد عباس. عضواً

م.د حنان شاهين حسين. عضواً

أ.د مهند خليفة عبيد. عضواً ومشرفاً

 

وتواصل كلية الإدارة والاقتصاد دعمها للأنشطة العلمية والأكاديمية، وتشجيع كوادرها التدريسية على المشاركة في اللجان العلمية، بما يسهم في تطوير البيئة التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.

كلية الإدارة والاقتصاد تنظم ندوة حول أثر توظيف الدوال المالية المحاسبية في تطوير كفاءة عمل المحاسب

كلية الإدارة والاقتصاد تنظم ندوة حول أثر توظيف الدوال المالية المحاسبية في تطوير كفاءة عمل المحاسب

كلية الإدارة والاقتصاد تنظم ندوة حول أثر توظيف الدوال المالية المحاسبية في تطوير كفاءة عمل المحاسب

 

 

برعاية السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة العراقية الأستاذ المساعد الدكتور حميد علي أحمد المحترم نظمت وحدة التعليم المستمر التابعة للكلية ندوة بعنوان (أثر توظيف الدوال المحاسبية في تطوير كفاءة عمل المحاسب) يوم الأحد الموافق ٣ آيار ٢٠٢٦ في قاعة الدكتور علي الراوي، قدم الندوة وأدارها كل من م.د خالد عبد الخالق عبدو و م.م علي أحمد علي.

هدفت الندوة إلى بيان أهمية توظيف الدوال المالية والمحاسبية في تعزيز دقة العمليات الحسابية وتحسين كفاءة الأداء المهني للمحاسبين، فضلاً عن تسليط الضوء على دور التقنيات الحديثة في دعم العمل المحاسبي وتطوير مخرجاته بما يتلاءم مع متطلبات بيئة العمل المعاصرة.

في بداية الندوة تناولت م.د خالد عبد الخالق عبدو مفهوم الدوال المالية والمحاسبية وأهم تطبيقاتها العملية في إعداد التقارير المالية وتحليل البيانات، مع الإشارة إلى أبرز الأدوات المستخدمة في تسهيل العمليات الحسابية وتقليل نسبة الأخطاء.

وأضاف م.م علي أحمد علي توضيحاً حول كيفية توظيف هذه الدوال في البرامج المحاسبية الحديثة، مبيناً أثرها في تسريع إنجاز الأعمال وتحقيق كفاءة أعلى في معالجة البيانات المالية، فضلاً عن دورها في دعم اتخاذ القرارات المالية الرشيدة.

هذا وقد حضر الندوة عدد من الأساتذة ومنتسبي وطلبة الكلية الذين أبدوا اهتماماً بموضوعات الندوة ومضامينها.

وتواصل كلية الإدارة والاقتصاد إقامة نشاطاتها العلمية الهادفة إلى تطوير المهارات الأكاديمية والمهنية لمنتسبيها وطلبتها بما يسهم في خدمة المسيرة التعليمية.

Arabic