كلية الإدارة والاقتصاد تنظم ندوة حول النهوض من أجل مجتمع خالٍ من المرض والقضاء على الفقر
برعاية السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة العراقية الاستاذ المساعد الدكتور حميد علي أحمد المحترم نظمت وحدة حقوق الإنسان التابعة للكلية ندوة بعنوان ( للنهوض معا من أجل مجتمع خالي من المرض والقضاء على الفقر) يوم الخميس الموافق ١٨ حزيران ٢٠٢٦ في بناية أقسام الكلية، قدم الندوة وادارها كل من أ.م.د رغد حقي خليل و م.م مريم عباس حسين.
هدفت الندوة إلى تسليط الضوء على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا الصحة العامة ومكافحة الأمراض، إضافة إلى بيان العلاقة بين التحديات الصحية ومستويات الفقر، وضرورة تكامل الجهود الأكاديمية والمؤسساتية للنهوض بواقع المجتمع وتحقيق تنمية مستدامة.
في بداية الندوة تحدثت أ.م.د رغد حقي خليل عن أهمية تبني استراتيجيات فعالة للحد من انتشار الأمراض، مؤكدةً على دور المؤسسات التعليمية في نشر ثقافة الوقاية والتوعية الصحية، وبيان أثر ذلك في تحسين جودة الحياة داخل المجتمع.
وأضافت م.م مريم عباس حسين محاضرةً حول أهمية معالجة جذور الفقر بوصفه أحد أبرز التحديات التي تؤثر بشكل مباشر على الواقع الصحي والاجتماعي، مشيرةً إلى ضرورة دعم المبادرات المجتمعية الهادفة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتقليل الفجوات الاقتصادية.
هذا وقد حضر الندوة عدد من الأساتذة ومنتسبي الكلية الذين أبدوا اهتماماً بموضوعات الندوة ومضامينها، فضلاً عن ما طرح خلالها من أفكار ومقترحات تسهم في معالجة القضايا ذات البعد الإنساني والاجتماعي.
وتواصل كلية الإدارة والاقتصاد تنظيم الندوات والفعاليات العلمية التي تعزز من دورها الأكاديمي والمجتمعي في خدمة القضايا التنموية والإنسانية.

